الجمعة، 11 نوفمبر 2011


عشر نصائح للحصول على ساق جميلة
نصائح للحصول جميلة

لا يزال موضوع الحصول على سيقان جذابة يحظى باهتمام معظم السيدات ويتم مناقشته بكثرة في منتديات اللياقة والرشاقة لذلك عزيزتي اخترنا لك أفضل عشر نصائح تساعدك في الحصول على ساق جميلة
1- لا تتعجلي في الحصول على ساق مثالية
إن مسألة الحصول على ساق مثالية ليس بالأمر اليسير ويتطلب جهداً ووقتاً كبيرين. لذا فلا تشغلي بالك كثيراً وقومي بوضع أهداف طويلة الأمد لتحقيق غايتك. إذا قمتي بوضع خطة طويلة الأمد فإنك سوف تحصلين في نهاية المطاف على نتائج مرضية ومستديمة دون الشعور بأنك بذلت جهودا مضنية في تحقيق ذلك.
2- قومي بتنويع التمارين المتعلقة بالسيقان
نوعي من التمارين حتى لا تتعود قدماك على نوع واحد من التدريبات. فإذا قمتي بقضاء وقت طويل في إجراء تمارين الكارديو التي تعتمد على مسافات طويلة، حاولي أن تجربي بعض التمارين القصيرة ذات الكثافة العالية. وستلاحظين بنفسك النتائج المثيرة لهذه الإستراتيجية.
3- استخدمي أوزانا ثقيلة
العديد من السيدات يخشين استخدام الأوزان الثقيلة لأنهن يعتقدن أن ذلك سيؤدي إلى تضخم عضلات أجسامهن أو تعرضهن للإصابات. ولكن استفيدي من كامل وقتك وتعلمي التقنيات المستخدمة وافهميها جيداً وابدئي بزيادة الأوزان في كل دورة جديدة. وستلاحظين بنفسك أنك تحرزين تقدماً في فترة زمنية قصيرة.
4- مارسي رياضة الجري في المرتفعات
بعض السيدات يفضلن الجري في المرتفعات! فهذه الرياضة تعد من أقوى التمارين الرياضية التي يكمن أن تؤديها المرأة. فهذا التمرين يعمل على تحريك كافة الأجزاء السفلية لجسم الإنسان على نحو رائع يجعلك تشعرين بأنك لست بحاجة إلى ممارسة تمارين إنقاص الوزن. قومي بممارسة رياضة الجري في المترفعات بانتظام وستلمسين بنفسك نتائج مبهرة سواء في فقد الوزن أو الحصول على ساق جذابة.
5- تناولي الغذاء المناسب
أن مسألة الحصول على عضلات ممشوقة تتعلق بشكل كبير بالنظام الغذائي أكثر من ممارسة التمارين الرياضية. وكانت هناك نظرية ظلت سائدة لقترة طويلة تقول إنه يمكن استخدام أوزان خفيفة والاعتماد على زيادة عدد المرات لشد عضلات القدم والساق. ولكن هذه النظرية أثبتت فشلها. فإذا كنت بدينة فإنك لن تتمكني من الحصول على عضلات مشدودة. لذا الأجدر بك اختيار الأطعمة المناسبة مثل البروتين والفواكه والخضار.. الخ وإذا ما أردت الحصول على ساق جذابة يتعين عليك في البداية فقد الوزن الزائد.
6- اشربي كميات كافية من المياه
تساعد المياه في التخلص من الوزن ومنح الشعور بالشبع وإظهار عضلات جسمك في شكل متناسق ومتماسك. لذا أنصحك بشرب المياه طوال اليوم كل يوم.
7- قومي بإبطاء التمرين
عندما تقومين بممارسة التمارين المختلفة كتمرين القرفصاء أو الرئتين أو أي تمارين أخرى من تمارين القدم ابدئي بإبطاء مدة إجراء التمرين بنسبة خمس ثوان. وإذا فشلت في إبطاء كامل حركة التمرين يمكن حينها إبطاء أحد أجزاء التمارين. لنأخذ على سبيل المثال تمرين القرفصاء. قومي بزيادة مدة الحركة الثانية في تمرين القرفصاء لمدة خمس دقائق فهذا من شأنه مساعدتك في الحصول على نتائج جيدة في وقت قصير.
 http:///fashion.fsaten.com http:///forum.mn66.com http:///www.almraah.com/

8- شد العضلات
قومي بشد العضلات قبل وبعد وأثناء ممارسة التمارين حتى تكون جاهزة ومرنة.
9- تناولي البروتين الصحي
تناولي كميات كبيرة من البروتين بعد أداء التمارين وعلى مدار اليوم واحرصي على الحصول على البروتين من المصادر عالية الجودة كاللحوم والسمك والحليب والبيض. فالعضلات تحتاج إلى البروتين في عملية نموها فإذا أردت الحصول على ساق ممشوقة تناولي الكميات اللازمة من البروتين لمساعدتك في ذلك.
10 - لا تتوقفي عن الحركة
السيدات اللاتي تكثر حركتهن يحظين دائماً بساق جذابة. لذا احرصى على ممارسة التمارين المختلفة كتمارين الأوزان والكارديو أو انضمي إلى فصول رياضات الدفاع عن النفس إذا سنحت لك الفرصة.


شاهد من هنا عالم المرأة : عشر نصائح للحصول على ساق جميلة http://forum.mn66.com/t304236.html#ixzz1dPgkAk6n

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق