الجمعة، 11 نوفمبر 2011


ست وصفات للتخلص من دهون البطن
وصفات للتخلص دهون البطن

لن أطلب منك أن تقللي من الأطعمة التي تتناولينها ولكن سأنصحك باختيار الأطعمة المناسبة. جربي هذه التبديلات السهلة للأطعمة حتى تتخلصي من زيادة حجم البطن للأبد. يمكنك التغلب على دهون منطقة البطن حتى مع امتلاء معدتك طالما أنك تختارين الأطعمة المناسبة. فإن إجراء بعد التبديلات في الخضراوات التي تستخدمينها في صنع السلطة والوجبات الخفيفة التي تتناولينها في منتصف الظهيرة ستساعدك في التخلص من الدهون الزائدة.
وقد طلبنا من خبيرة التغذية ايرين بالينسكي اقتراح بعض التبديلات في الأغذية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وقامة بالفعل بتزويدنا ببعض الاستراتيجيات الرامية إلى تقليل حجم السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع. ومن خلال هذه الاستراتيجيات ستدركين أن مسألة انقاص الوزن ليست بالأمر العسير.
الأفوكادو بدلاً من ال.د
قد يبدو هذا الأمر به شئ من المغامرة ولكنك لن تلاحظي أي فرق على الإطلاق: استبدلي نصف كمية ال.د المستخدم في صنع الكعك بالأفوكادو المهروس. فهذا التغيير البسيط سيخفض محتوى الدهون بنسبة 40% ويقلل عدد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ وستحتفظين في الوقت نفسه بدسامة ال.د والمذاق الدهني. إن هذا التبديل البسيط يخلصك من الدهون المشبعة ويوفر لك دهون أحادية غير مشبعة تساعدك في الحصول على بطن مسطحة.
القرنبيط بدلاً من الأرز
يعد القرنبيط من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ومذاقه اللطيف يجعله خير بديل للأرز والبطاطا الغنية بالكربوهيدرات. كما أن تحضير طبق القرنبيط أمر في غاية السهولة: استخدمي المبشرة اليدوية للحصول على حبيبات قرنبيط بحجم حبة الأرز ثم قومي بقليها في زيت الزيتون. يعد القرنبيط كما ذكرنا من الخضار منخفض الكربوهيدرات واستهلاكه لن يزيد من ارتفاع نسبة الانسولين الذي يؤدي إلى اشتهاء تناول السكريات، بحسب خبيرة التغذية بالينسكي.
السبانخ بدلا من كرة الخس
عندما يتعلق الأمر بفقد الوزن فلن تجدي أفضل من تناول الخضراوات. ولكن إذا ما أردت زيادة فعالية الخضراوات في انقاص الوزن قومي باختيار الخضراوات الورقية الغامقة بدلا من الخضراوات الفاتحة. وحقيقة فإن مستوى نسبة الألياف في النوعين لا يختلف كثيراً ولكنك تضحين بكميات كبيرة من المغذيات بتناول هذه الكميات الكبيرة من الخس. لذا فإنه من الأفضل تناول الخضراوات الورقية الغامقة مثل السبانخ الغنية بالحديد وحمض الفوليك. ويعتبر حمض الفوليك من المغذيات شديدة الأهمية بالنسبة لأدمغة الأجنة النامية، كما أنها تساعد أيضا الكبار على التخلص من الدهون الزائدة. وقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين تزيد لديهم نسبة حمض الفوليك يفقدون الوزن بنسبة ثمانية أضعاف عند إتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مقارنة بالآخرين الذين تنخفض لديهم مستويات حمض الفوليك.
شرائح الكوسة بدلاً من المعكرونة في طبق اللازانيا
زيدي من استهلاكك للخضراوات عن طريق وضع الكوسة أو الباذنجان بدلا من الشعرية في طبق اللازانيا. فإن دس الخضراوات في الطعام يزيد من نسبة استهلاكها ويخفض حجم استهلاكك للسعرات الحرارية، بحسب دراسة نشرتها المجلة الطبية الأمريكية.
وقام الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا بإضافة الجزر المهروس والكوسة والقرنبيط في أطباق الافطار والغداء والعشاء لصنع وجبات منخفضة السكريات. وعلى الرغم من أن المشاركين في الدراسة تناولوا سعرات حرارية أقل فإنهم شعروا بالشبع وقالوا إن مذاق الخضراوات في الوجبات كان شهياً.
ال.ادي بدلاً من الكريمة
استخدمي ال.ادي بدلاً من صلصة الكريمة في تزيين طبق الخضار المشكل. فبهذه الوصفة تتمكنين من انقاص السعرات الحرارية والدهون وفي الوقت ذاته تحصلين على نسبه صحية من الكالسيوم. وقد أثبت الباحثون في جامعة تينيسي أن الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية ويتناولون ال.ادي ثلاث مرات يوميا باستطاعتهم التلخلص من 81% من دهون البطن أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون ال.ادي مرة واحدة. ويعتقد الباحثون أن الكالسيوم الموجود في ال.ادي يساعد على حرق الدهون في منطقة البطن.
الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بدلاً من فتات الخبز
يمكنك استبدال المخبوزات المصنوعة من الذرة بأخرى مصنوعة من القمح والأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض. كما أن هناك بعض التبديلات التي يمكنك إجراؤها لزيادة حجم استهلاكك من الحبوب الكاملة. جربي استبدال الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بفتات الخبز في كرات اللحم، أو أضيفي الشعير في حساء الدجاج.
 http:///fashion.fsaten.com http:///forum.mn66.com http:///www.almraah.com/

فقد أظهرت دراسة عام ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) نشرتها المجلة الأميركية للتغذية أن الأشخاص الذين يعتمد نظامهم الغذائي على الحبوب الكاملة تزيد لديهم فرص التخلص من الدهون أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون الأنواع الغنية بالكربوهيدرات. فالحبوب الكاملة غنية بالألياف أكثر من النشويات المكررة، لذلك فإنك تشعرين بالشبع بعد تناول كميات قليلة منها.


شاهد من هنا عالم المرأة : ست وصفات للتخلص من دهون البطن http://forum.mn66.com/t304237.html#ixzz1dPgTbI5s

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق