السبت، 12 نوفمبر 2011

لماذا يجب أن تتوقف عن شرب الماء مع وجبات الطعام؟

الصحة المثالية = شرب أطنان من الماء على أساس أن 60 بالمائة من الجسم يتكون من الماء، فحوالي 70 بالمائة من الدماغ يتكون من الماء، و 90 بالمائة من الرئتين تتكونان من الماء. والجسم الحاصل على ترطيب يجب يعمل بشكل أفضل ويبدو ايضا بشكل أفضل. لكن بالرغم من أن الترطيب هام إلى صحتك، إلا أن شرب الماء أثناء تناول وجبات الطعام سلوك سيء والأسوأ من ذلك شرب الماء البارد.

يقول العلم القديم للأيورفيدا بأن شرب الماء أثناء وجبات الطعام، والماء البارد بشكل محدد، يمكن أن يطفئ النار الهضمية في أجسامنا مما يؤدي الى سوء هضم الأطعمة. وكنتيجة، يوصى بشرب الماء على الأقل قبل 30 دقيقة من الأكل أو بعده بحوالي 30 دقيقة. إذا كان ولا بد أن تشرب الماء فحاول تناول رشفة صغيرة من ماء بدرجة حرارة الغرفة.

هذا ويشرح العلم الحديث الأمر بطريقة مختلفة، لكن الرسالة مازالت واحدة. شرب الماء أكثر من اللازم أثناء تناول وجبات الطعام يمكن أن يتدخل في المستويات الطبيعية للصفراء والحامض في المعدة، ويبطئ الهضم. ويقلل من قدرة الإنزيمات الهضمية مما يعزز من النفايات السامة في الجسم.

الترطيب السليم:

وفقا لعلم الأيورفيدا، تصبح النار الهضمية أضعف في الشتاء، لذا من المهم الإستمرار بشرب الماء بحرارة حرارة الغرفة. وتجنب شرب السوائل التي تبطئ الهضم مثل الكحول، المشروبات اللاكحولية، والعصائر السكرية. والالتزام بشرب ماء بدرجة حرارة الغرفة وشاي خالي من الكافيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق