الخميس، 23 فبراير 2012

كيف حالكـم ؟؟؟

شوفو تسوق [[ الرجال ]] وتسوق [[ النساء ]]

يخلق من الشبه اربعين

طبعاً الموضوع وآضح من عنوانه   

مآ بطول عليكم   























اغرب حادث واكثر ضحك بالصور


تابعو معي الصور



























ههههههههههه جبناك يا عبد المعين لتعين

تخيل الاشياء سنة 3000م


م

تخيل الاشياء سنة 3000م

أروع تكنولوجيا,ليس على الطالب التغيب عن المدرسه عندما يكون مريضا



القبعة الطائرة في عام 3000 ستكون اسرع ومريحه اكثر من دراجتك



آيس كريم المستقبل سيكون كره واحده ولكنها كااااااااافية



جينز باربع ارجل للراحة



ستكون زلاجات المستقبل اسرع ومريييييحة اكثر



ستكون هناك وسائل متطورة لنقل المعلومات(الغش)في المستقبل



علك الهيليوم لهواة فقاعات العلك



في المستقبل ستتوفر في المنازل اجهزة خاصه لإستخراج الكاتشاب



في المستقبل ستكون البقرة بحجم طاولة الطعام



في المستقبل, ستصمم لوحة المفاتيح لتستخدم للتمارين الرياضيه



في المستقبل,ستوضع اجهزة التحكم عن بعد لمساعدتك في تغيير تسريحة شعرك



في المستقبل,عندما تسافر في رحله ستستطيع أخذ منزلك معك


الرسم على البطاطس

الرسم على البطاطس 
الفنان اللبناني Ginou Choueiri يهوى رسم البورتريهات على البطاطس






 


 

 



 




 

البحيره الورديه في استراليا

تعتبر احد عجائب الطبيعة
تقع هذه البحيرة في غرب استراليا
حيث تم اكتشافها في عام 1802 في وقت كان المستكشفون البريطانييون يستكشفون استراليا
في عام 1950 قرروا استكشاف سر هذا اللون بعدما اصبحت مكان يجذب كل من يزور استراليا
وبعد العديد من الدراسات قال العلماء ان السبب قد يكون هو لون الطحالب
لكنهم باتوا في حيرة من أمرهم .. 
فلم يكتشفوا أي اثار للطحالب فيها
!
.
سبحان الله

























اكبر سجاده من الورد

السلام عليكم


في شهر أغسطس بسجاد ضخمة
جدا مكونه من الورد الطبيعي والشجر ونوافير .. وتزينها الإضاءات والشموع ليلا
وذلك لمده 3 أيام فقط 


أكبر سجادة في العالم من الورد بروكسل - بلجيكا-image002.jpgأكبر سجادة في العالم من الورد بروكسل - بلجيكا-image003.jpgأكبر سجادة في العالم من الورد بروكسل - بلجيكا-image004.jpg

الثلاثاء، 14 فبراير 2012

(مَّا لَكُمۡ َلا تَرۡجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا







( ليش ) باللهجه العراقية  ,, ( ليه بس ) باللهجة المصرية ,, ( منشان شو ) باللهجة الشامية ( لماذا ) بالعربي الفصيح
لماذا ياربي من دون كل البشر يحصل لي هذا لماذا ياربي انا الوحيد التعيس في هذا العالم
لماذا ياربي ؟؟؟؟ من انت  ايها العبد الحقير الذليل لكي تكلم الله هكذا
بدون أدب بدون حياء بدون ذرة خجل رغم كل معاصيك وذنوبك وخزاياك والاثام التي ترتكبها هذا ان لم تكن مشرك أصلا الا ترى ان الله قد انعم عليك في نعمة لم تحس بقيمتها ابداً  رغم كل معاصيك والذنوب التي ترتكبها وهو يسترك ويمدك بالمال والصحة والعلم وغيرها من الامور التي لا تحصاء ولا تعد (وَإِن تَعُدُّوا۟ نِعۡمَةَ اللّهِ لاَ تُحۡصُوهَا إِنَّ اللّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ ) 18 النحل
وهذه الاية لا تشخص فئه او ملة او دين الا تستحي من الله الا تخجل على نفسك حيث تعصي ربك المعبود الذي ينعم عليك بكل النعم وبعد ذالك تخاطبه بلا حياء ولا وقار
الم تقراء قول الله على لسان ايوب (  وَأَيُّوبَ إِذۡ نَادَى رَبَّهُ أَنِّى مَسَّنِىَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرۡحَمُ الرَّاحِمِينَ ) حيث أنه لم يطلب من الله الشفاء خجلاً من الله الذي انعم عليه بنعم كثيره وبتلاه وصابه ما صابه  وأنت ايها العاصي المذنب لاتستحي فتخاطب الله بلا خجل ولا وقار وبعد ذالك ترجوا رحمته وكرمه  و ان كان لايعجبك حالك ووضعك وما يمن الله عليك به فخرج من ارضه وسمائه و أسكن كون ليس لله عليه سلطان واخيراً اذكرك ونفسي بقول الله تعالى (فَقُلْتُ ٱسْتَغْفِرُوا۟ رَبَّكُمْ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارًۭا ( 10) يُرْسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًۭا ( 11 )  وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَٰلٍۢ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّٰتٍۢ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَٰرًۭا ( 12 ) مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًۭا ( 13) ) نوح  

هيا نهرب الى الله


حين يمرض الانسان فأنه يذهب الى الطبيب او ياخذ الدواء وحين يجوع يبحث عن الطعام ولما يعطش يبحث عن ما يروي به عطشه وفي الشتاء يبحث عن الشمس والدفء وفي الصيف يسافر الى البلدان البارده او يلجاء الى المكيفات وبعد كل ما يحصل عليه ينسى المتفضل الاول في كل هذا وهو الذي سهل عليه الحصول و الوصول الى مبتغاه من النعم ألا قليلا ممن انعم الله عليهم بالنعمة الكبرى وهي ذكره وشكره واكبر عذاب هو نسيان الله ومن اشد العقوبات على الانسان هو نسيان الله (قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتۡكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَٰلِكَ الۡيَوۡمَ تُنسَى )126 طه ومن المصائب ان الانسان اذا ما وقع في مشكله نرى الكثيرمن الناس تجزع ولا تصبر ولا تستغفر الله ولاتدعو الله ان يرفع عنهم هذا البلاء او المصيبه بالعكس انهم يكفروا ويلحدوا ويقولوا اين الله اين هو لماذا لايفعل كذا لو كذا فسبحان الله الم تسمعوا قول الله  (وَلَنَبۡلُوَنَّكُمۡ بِشَىۡءٍ مِّنَ الۡخَوفۡ وَالۡجُوعِ وَنَقۡصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155 ) ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌۭ قَالُوٓا۟ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيْهِ رَٰجِعُونَ (156 ) البقرة الم تعلم ان الله يغضب على من لايسئله ولا يدعوه الم تعلم ان الدعاء عبادة ولماذا حين تدعوه تشرك معه من المخلوقات الا تعلم ان الله يفرح بك حين تدعوه ولاتشرك به شيء مع العلم هو الغني عنك وعن جميع العالمين لماذا تستغني عن الغني وانت فقير لماذا تبتعد عن الملك وانت الحقير لماذا تبتعد عن القوي وانت الضعيف  الله يقول لك ادعني في الليل والنهار وانت قائم وحين تنام لاتمل من دعاء الله ولا تنسى ان الله هو الذي يلجاء اليه كل الكون رغم انوف الطغاة والجبابره لانه هو الملك الحق الجبار العزيز المتكبر له الاسماء الحسنى  الم تسمع قول الله (قُلِ ادۡعُوا۟ اللّهَ أَوِ ادۡعُوا۟ الرَّحۡمَنَ أَيًّا مَّا تَدۡعُوا۟ فَلَهُ الأَسۡمَآءُ الۡحُسۡنَى وَلاَ تَجۡهَرۡ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتۡ بِهَا وَابۡتَغِ بَيۡنَ ذَٰلِكَ سَبِيلاً ) 110 الاسراء  (ادۡعُوا۟ رَبَّكُمۡ تَضَرُّعًا وَخُفۡيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الۡمُعۡتَدِينَ ) 55 الاعراف واخيرا اذكرك بقول الله  (  فَفِرُّوٓا۟ إِلَى ٱللَّهِ ۖ إِنِّى لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌۭ مُّبِينٌۭ )

الخميس، 2 فبراير 2012

المراحل العمرية للمرأة حسب الانواع


المراحل العمرية للمرأة حسب الانواع

سألوا خبير في التدخين عن أنواع النساء فقال:

من 15 الى 20 متل الغليون حلوة بس صعب توليعها واذا ولعتها صعب تطفيها 
من 21 الى 30 متل المالبوروالاحمر طعمها حلو بس بتتعبك 
من 31 الى 40 متل المعسل ما بتنترك 
من 41 الى 50 متل الميرت الازرق بتسود وجهك ولا كأنك عم تدخن 
من 51 الى 60 متل السيجار الكوبي كل ما بتولعها بتطفي 

أما الخبير في الشؤون السياسية فأجاب:
من 14 الى 18 متل ماليزيا كل شي فيها حلو 
من 18 الى 25 متل لوس انجلس مثيره ومتوحشه وغامضه 
من 25 الى 35 متل دبي متطوره ورائعه 
من 35 الى 45 متل جده رطبه وحاره ولاتزال جذابه 
من 45 الى 50 متل القاهره خسرت الحرب ولم تخسر الامل 
من 50 الى 55 متل الرياض متوثبه وراقيه ولكن لا احد يريدها 
من 55 الى 65 متل تل أبيب بتموت بالشر والمشاكل 
من 65 الى 75 متل دمشق ماضي عريق ولكن بدون مستقبل 

أما المعلق الرياضي فأجاب
من 15 الى20 متل كرة القدم 22 واحد بيجري وراها 
من 21 الى 30 متل كرة اليد 14 بيجروا وراها 
من31الى 40 متل كرة السلة 10 بيجروا وراها 
من 41 الى 50 متل كرة الجولف واحد بس بيجري وراها 
من 51 الى 60 متل كرة التنس كل واحد يحدفها على الثاني 

أما خبير السيارات فأجاب
من 14 الى 18 متل البورش والهامر مابيفكر فيها غيرالشباب الطايشين 
من 18 الى 25 متل البي ام دبليومناسبة لجميع الأعمار اللي بتحب التسارع 
من 25 الى 35 متل البويك رجالية و حلوة وفخمة بس لحقلها بنزين 
من 35 الى 45 متل الليموزين مرتبة كتير بس سواقها لازم يكون معلم 
من 45 الى 50 مثل المرسيدس الشبح ما بيقتنيها غير الكبار 
من 50 الى 55 متل سيارات الشرطة مابتلاقيها غير عبتطارد وعنانتها بتصرع 
من 55 الى 65 متل سيارات الأمن عيونك مغمضة فيها وعم تاكل قتل 
من 65 الى 75 متل سيارات الجيش ما بتشوفها غير بالتصليح

فول الصويا


فول الصويا Soybean



فول الصويا يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.

واثبت العلماء الايطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل كولسترول الدم حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا والمعروفة باسم "ليستين" Lecithin هي التي تكسر الكولسترول في الدم.

ويتميز فول الصويا عن بقية الأنواع الأخرى من البقول بأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الانسان لصنع البروتين. هذا يجعله مصدرا ممتازا للبروتين الكامل وخصوصا للنباتيين.

كما يتميز عن البروتين الحيواني بأنه خالي من الشحوم والكولسترول. يحتوي فول الصويا على كمية أكبر من البروتين والدهون من أي نوع آخر من البقول ويحتوي أيضا على مادة تدعى مثبط أنزيم تريبسين والتي قد تسبب عسر هضم اذا تم تناول فول الصويا نيئا أي بدون طبخ. ولكن نقع وطبخ وتخمير فول الصويا يتلف هذه المادة ويزيل تأثيرها الضار.


فول الصويا علاج لمرض الزهايمر 
أعلن باحثون أن تناول الكثير من فول الصويا قد يحمي من الإصابة بداء الزهايمر «الاضطراب الدماغي» الخطير غير القابل للشفاء، الذي يصيب أكثر من نصف الأميركيين بعد سن الخامسة والثمانين. وفول الصويا نبات غني بمركبات الفيتوإستروجين (Phytoestrogen)، الذي سبق وقيل إنه ينقص من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وترقق العظام. وطبقاً للدراسة الحديثة، فإن العلماء وجدوا بأنه يحمي أيضاً من حدوث داء الزهايمر، خاصة عند النساء بعد سن اليأس. فقد وجدت هذه الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات وأجريت على الحيوانات بأن مادة مشابهة للإستروجين موجودة في فول الصويا تدعى الفيتواستروجين أو إيزوفلافون (Isoflavones)، تعمل على إنقاص عدد التغيرات البروتينية الحاصلة في الدماغ التي ترافق داء الزهايمر.

وتقول البروفيسورة هيلين كيم المشرفة على هذه الدراسة في المعهد القومي الأميركي، إن هناك دلائل على أن النساء اللواتي لا يتناولن معالجة معوضة للإستروجي بعد سن اليأس لديهن خطورة عالية للإصابة بداء الزهايمر . يتميز داء الزهايمر بتوضع لويحات وخيوط شبكية داخل الخلايا العصبية في الدماغ، ويصيب هذا الداء حوالي أربعة ملايين أميركي. وطبقاً لتوقعات جمعية داء الزهايمر سيصيب هذا الداء مع حلول نهاية هذا القرن حوالي أربعة عشر مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية.

ينظر إلى الاستروجين على أنه هورمون مؤنث، لكنه في الواقع ليس كذلك. فذكور الفئران من دون إستروجين لا تتطور بشكل طبيعي من ناحية السلوك الجنسي والنزعة العدائية. وقد حذرت الدكتورة كيم إلى أنه يجب تناول فول الصويا مع الطعام وليس على شكل حبوب داعمة للتغذية، حيث من غير المعروف مدى المخاطر السمية لهذه المواد. (البوابة)

ويمكن صنع الكثير من الأطعمة الشهية والمستساغة من فول الصويا، كما يمكن أيضا صنع حليب الصويا، الذي يمكن تحويله إلى نوع لذيذ من الجبن.


ماهو حليب فول الصويا .... وكيف نحصل عليه ..... ومن أين ؟؟ 



هناك نوع من الفول يسمى بـ فول الصويا 
يعصر هذا الفول في معاصر خاصة , ويستخرج منه عصارة .... هذه العصارة تتكون من زيت وحليب يستخلص هذا الحليب ( حليب فول الصويا ) حيث يُفصل عنه الزيت , فيصبح صافيا ونقيا يعبأ في علب ذات أحجام مختلفة , و يباع في بعض محلات السوبر ماركت الكبيرة ... وهو معروف بنفس الإسم (حليب فول الصويا ) 

لبن الصويا Soy - yogurt

انقع فول الصويا في الماء البارد لمدة 24 ساعة.
ضع 3 مقادير فول في الخلاط مع 3 مقادير من الماء ثم دور الخلاط لمدة 3 دقائق.
أضف 5 مقادير ماء ثم أغلي الخليط مع التحريك حتى الغليان وقبل الفوران.
أطفئ النار وانتظر 30 دقيقة ثم ضع الحليب في شاشة أو مصفاة للتصفية.
لصنع اللبن أضف ملعقة لبن عادي لحليب الصويا الفاتر وأترك في مكان دافئ ومظلم لمدة 24 ساعة.

جبنة الصويا (توفو)


التوفو يعمل بإضافة فنجان من الخل مع قليل من الملح على حليب الصويا فيتخثر ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يصفى في كيس من القماش، تشد فتحته ويوضع ثقل عليه لعدة ساعات فيصبح قالب جبني توفو. هذا البرنامج الصحي يشمل

--------------------------------------------------------------------------------
أهمية الصويا (حليب الصويا، التوفو، مكسرات الصويا) في حياتنا اليومية:


أفادت الدراسات والتجارب التي أجريت على الصويا بأنه قد يفيد في بعض الحالات. غير أن النتائج التي توصل اليها العلماء في هذا الحقل ما تزال غير نهائية. أما الأسباب التي تبين أهمية الصويا فنلخصها فيما يلي :
1. محاربة أمراض القلب. حيث أنه يخفف معدل الكوليسترول المرتفع حوالي 9%.
2. يحافظ الصويا على العظام خصوصاً عظام النساء بعد سن اليأس.
3. يساعد على محاربة سرطان الثدي. حيث تناول وجبة تحتوي على الصويا يومياً، يساعد على محاربة سرطان الثدي، ومازالت الدراسات والتجارب تجرى للتأكد من هذه النقطة.
4. كذلك يساعد على محاربة سرطان غدة البروستات .
5. كذلك أفادت الدراسات أن تناول فول الصويا مرة أسبوعياً على الأقل يؤدي الى تفادي خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 50%.
6. يمكن أن يحمي من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التي أجريت على نساء تناولن الصويا على أنواعه.
7. يساهم في منع الاصابة بالسكتة القلبية، حيث أجريت التجارب على القردة والحيوانات، ومازالت تجرى التجارب والدراسات لتبرهن هذه النتيجة على الانسان.

كما اثبت العلماء الايطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل كولسترول الدم حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا والمعروفة باسم "ليستين" Lecithin هي التي تكسر الكولسترول في الدم.

كما أن فول الصويا مفيد جدا للنساء في سن اليأس فهو يايساعد في المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام عند السيدات اللاتي تجاوزن مرحلة اليأس اي انه يخفف من هشاشة العظام لدى النساء ويساعد على خفض الكوليسترول بنسبة 10% بشرط تعاطيه يوميا على شكل طعام او شرب حليبه ، كما انه غني بهرمون الاستروجين الذي تفقده المرأة في سن اليأس

وهو لا يؤكل ني لانه يسبب عسر الهضم ينقع ويطبخ ويؤكل مثل الفول المدمس او يشرب حليبه ويستخدم زيته وهو مفيد للنساء حتى قبل الوصول لسن اليأي لانه يعطيهم نتائج افضل عند الوصول لهذة المرحلة 


--------------------------------------------------------------------------------


فول الصويا قد يسبب العقم 
قال باحثون في مستشفى رويال فيكتوريا في بلفاست إن فول الصويا ربما يكون له صلة بالعقم لدى الرجال. وقال الباحثون إن فول الصويا يحتوي على هرمون الاستروجين الانثوي، الذي تتسبب الكميات الكبيرة منه في ضعف الحيوانات المنوية.

وقالت الدكتورة لوراين اندرسون: "إن ما لا يعلمه أغلب الرجال إن فول الصويا موجود في كثير من الأغذية التي يتناولونها يوميا. مثل البيتزا أو أي طعام اخر يتم إضافة ماء ساخن إليه من أجل تجهيزه".

وأضافت اندرسون: "ستجد أن فول الصويا يشكل نسبة عالية في الأغذية الجاهزة لأنه أرخص ويحتوي على أعلى تركيز من هرمون الاستروجين مقارنة بالأغذية الأخرى".

وقالت الدكتورة شينا لويس مديرة وحدة صحة الانجاب في جامعة كوينز في بلفاست إن نتائج البحث واضحة.

وقالت: "يبين التقرير إنه إذا تناول الرجال كميات كبيرة من أي منتج يدخل الصويا في تكوينه فسيضعف ذلك من حيواناته المنوية. وإذا كانوا يعانون بالفعل من مشكلة تتعلق بذلك فعليهم التقليل من تناول فول الصويا بكثرة".

وأضافت الدكتورة لويس إن الطريقة الوحيدة لتجنب ذلك هو تناول الأغذية الطازجة.

وأوضحت: "إذا تناولنا الفاكهة الطازجة، وإذا صنعنا نحن الطعام الطازج بأنفسنا، والذي أعلم انه أمر صعب في حياتنا الحالية، فنحن نعلم محتويات الطعام، على عكس الأغذية الجاهزة".

كما حذر البحث من تأثير فول الصويا ليس فقط على الرجال البالغين، ولكن على الأطفال وربما قبل ذلك.

وقالت اندرسون: "الوقت الحاسم في ذلك هو أثناء تكون الجنين وفي المراحل الأولى من الحياة وحتى البلوغ. حيث يمكن أن يؤثر فول الصويا على الحيوانات المنوية بل ويمكن أن يؤثر على نمو الجهاز التناسلي بكامله، ويمكن أن تحدث به مشاكل في مراحل تالية من الحياة ويمكن أن يصل الأمر إلى الاصابة بسرطان الخصية".

وحصلت الدكتورة اندرسون على المركز الثاني في إحدى المسابقات الهامة على عمله في الربط ما بين الخصوبة لدى الرجال وهرمون الاوستروجين.

ومن جانب آخر، قيل مؤخرا إن حليب الصويا يسبب بعض التأثيرات الضارة بما فيها عرقلة نظام الغدد الصماء والدرقية، ولكن لم تجد دراسة أميركية جديدة أي دعم يذكر لتلك المزاعم بالرغم من أنه جرى التشكيك ببعض أوجه الدراسة فور صدورها.

وأشارت بعض الدراسات على أن كميات معتدلة من مسحوق حليب فول الصويا تساعد على الوقاية من السرطان، في حين أن بعض الخبراء يعتقدون بأن الكميات الكبيرة منه تعرقل وظائف الغدد الصماء والدرقية ولا سيما عند الأطفال الرضع.

هذا وأفادت دراسة حديثة نشرتها مجلة التغذية ، أن شرب حليب الصويا بانتظام يساعد في تخفيض ضغط الدم عند المصابين بارتفاع الضغط الشرياني. فقد وجد الباحثون بعد متابعة 40 شخصا مصابين بارتفاع متوسط في ضغط الدم، شربوا لترا واحدا يوميا من حليب الصويا أو من حليب الأبقار العادي لمدة ثلاثة أشهر، أن الأشخاص الذين استهلكوا حليب الصويا شهدوا انخفاضات كبيرة في قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، مقارنة مع الذين شربوا حليب الأبقار.

ولاحظ هؤلاء بعد مرور ثلاثة أشهر، أن متوسط ضغط الدم الانقباضي، وهو القراءة العليا للضغط، انخفض بحوالي 18.4 ملليمتر زئبق، كما انخفض ضغط الدم الانبساطي، وهو القراءة السفلية من الضغط، بنحو 15.9 ملليمتر زئبق في المجموعة التي تناولت الصويا.

ويرى الأطباء في جامعة ميتشيغان الأمريكية، أن هذا الانخفاض يشبه إلى حد ما الانخفاض الذي تسببه العديد من الأدوية الخافضة للضغط، مما يشير إلى أن شرب حليب الصويا لثلاث شهور يكفي لإرجاع ضغط الدم العالي إلى حدوده الطبيعية.

وعادة ما يوصف برنامج داش الغذائي الذي يتألف من كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم وكميات قليلة من السكريات والدهون المشبعة، للمصابين بارتفاع الضغط، ومع الدراسة الجديدة، ينصح بحليب الصويا كبديل مثالي للألبان قليلة الدسم. 

الصندوق الأسود وكيف يعمل بالطائرات


الصندوق الأسود وكيف يعمل بالطائرات

الصندوق الأسود وكيف يعمل بالطائرات
أولاً وقبل كل شيء يعتقد الكثير من الناس ان لون الصندوق هو اللون الاسود وهذا خطا فا لونه هو اللون
البرتقالي وسمي باللون الاسود بسبب الكوارث الجوية وحوادث تحطم الطائرات 
..
والان هيا بنا لنتعرف على الصندوق الاسود وكيف يعمل !!
منذ الستينات بدا الانسان يفكر في جهاز يستطيع تحمل الانفجارات وتحطم الطائرات والنيران وتحمل
المكوث في المحيطات وتحمل السقوط من عشرات الكيلو مترات بل الالالف . 



كما نلاحظ في الرسم ان هناك صندوقان وليس صندوق واحد يقعان في مؤخرة الطائرة يسجلان ما يحدث
للطائرة طول فترة سفرها !! اما الصندوق الاسود الاول :فوظيفته حفظ البيانات الرقمية
والقيم الفيزيائية ( الوقت , السرعة , الاتجاه
 .. )
* واما الصندوق الاسود الثاني : فوظيفته تسجيل الاصوات ( مشاحنات , استنجاد , حوارات .. ) 


.

والان تعالوا لنرى جهاز التسجيل العجيب كيف يتم التسجيل ؟
التسجيل الرقمي الحديث يستطيع تسجيل المعلومات الرقمية لساعات طويلة

.

الصندوق الاسود محاط بجدار سميك من سبائك معدنية تستطيع تحمل الارتطامات القوية والتحطم
والانفجارات وقد تم اجراء تجربة باطلاق قذيفة على الصندوق بقوة 3400 نيوتن 


.


وكذالك باسقاط ثقل معدني يزن 230كغم فوقه من ارتفاع 3.5 متر 

.

وكذالك بتطبيق ضغط يوازي الضغط الحاصل تحت المحيطات 

.

وذلك بغمس الصندوق الاسود لمدة 24 ساعة داخل حوض مملؤ بمياه بحرية …
وعليه ان يخضع لاختبار تحمل الحرارة العالية حوالي 1100 درجة مئوية 


سؤال مهم !!!
كيف يستطيع الخبراء اكتشاف مكان الصندوق الاسود بعد تحطم الطائرة وسقوطها من الالاف الكيلومترات ؟؟

طور الخبراء الصندوق الاسود بحيث هو يدلهم على مكانه… وذالك بارسال اشارات
فوق سمعية ( كيلو هيرتز ) يمكن التقاطها من على بعد عشرات الكيلومترات
 وليس غريبا ان
نسمع عن العثور عليه بعد يومين من سقوط الطائرة !!
صندوق صغير يحوي في طياته عالم عجيب من الاسلاك يبلغ قيمته من 10 الاف – 30 الف دولار …

استطاع ان يقدم خدمة جليلة للانسان