الأربعاء، 23 نوفمبر 2011


اغنى ثلاث فنانات عربيات - لبنانيات

لا بد من تعريف الغناء قبل كل شيء ، فالغناء هو إصدار صوت وفن يدمج بين 3 عناصر أساسية هي الموسيقى والكلمة والصوت. والغناء شكل من الأشكال الطبيعية في التعبير، ويوجد في كافة المجتمعات والثقافات في جميع أنحاء العالم. 

ثلاث فنانات إستطعن تحقيق ثروة كبيرة من الغناء بفضل ذكائهن , فهؤلاء الفنانات استطعن استغلال نجوميتهن سواء في إحياء الحفلات الخاصة أو حفلات الأفراح والحصول مقابل ذلك على أجور مرتقعة أو الأشتراك في حملات إعلانية ناهيك عن الأجر الكبير مقابل كل ألبوم . ولم تتكون ثروتهن من هذا فقط بل من الهدايا التي يحصلن عليها من المعجبين وخاصة إذا كان المعجب من طبقة الأمراء.

1- هيفاء وهبي

هيفاء وهبي - جاذبية وأناقة

علم موقع نقودي من مصادر لبنانية أن النجمة هيفاء وهبي هي صاحبة اكبر ثروة بين الفنانات العربيات يثروة تقارب 57 مليون دولار.
ولدت هيفاء عام 1976 لأسرة مسلمة من أب لبناني وأم مصرية، ونشأت في العاصمة بيروت. فازت بمسابقة جمال لبنانية وهي ملكة جمال الجنوب ثم عملت كعارضة أزياء وهي في سن السادسة عشر من العمر. وبعدها عملت كعارضة فيديو كليب في أغاني متنوعة.
بدأت مشوار الغناء و أثارت أغنياتها جدلاً واسعًا حيث ان اغانيها كانت استعراضية اغرائية ونالت شهرة كبيرة. وأحيت العديد من الحفلات الغنائية العامة والخاصة في معظم الدول العربية، ويتنوع معجبيها بين كل الأعمار.
حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 النساء "المرغوبات" حسب موقع AskMen.com، وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول. أطلق عليها ألقاب كثيرة منها "مارلين منرو الشرق".
هيفا كانت خطيبة الثري السعودي طارق الجفالي الذي دفع مهر الخطوبة بمبلغ تعدى ملايين الدولارات بالاضافة الى الماس والجواهر التي اهداها اياها. بعد أنفصالها عن طارق تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في عام 2009.
تملك شقة فخمة في منطقة السوليدير وشقة اخرى في منطقة فردان وسيارة فيراري ورانج روفر ومرسيدس . لديها حرسها الخاص لحمايتها من المتطفلين. ودخلت هيفاء عالم الأعمال بإنشائها ماركة مجوهرات تحمل اسمها وتنوي إطلاق عطر يحمل إسمها.

2- إليسا

أليسا -روعة وذكاء

وأحتلت الفنانة أليسا المرتبة الثانية حسب مصادر "نقودي" الخاصة بثروة تقارب 39 مليون دولار.
ولدت اليسار في بلدة دير الاحمر البقاعية اللبنانية عام 1972 من أب لبناني وأم سورية.والدها كان الشاعر ومدرس اللغة العربية "زكريا خورى".
أشتركت وهي في السادسة عشر بفرقة "الشانسونييه" الخاصة بالفنان الكبير الراحل وسيم طبار، وجعلها تشارك في مسرحيات سياسية ساخرة قام بتأليفها. وفي عام 1992 شاركت في برنامج "ستديو الفن" ، والذي كان يعرض على قناة LBC اللبنانية.بعد البرنامج شاركت في عدة حفلات غنائية، حتى عام 1999، وهو العام الذي طرحت فيه ألبومها الأول "بدي دوب".
حرصت إليسا على طرح ألبوم جديد خلال فترات قصيرة، فثاني ألبوم كان "وآخرتا معك" الذي طرحته عام 2000 ، والذي طرحت فيه دويتو غنائي جديد مع الفنان اللبناني راغب علامة "بتغيب بتروح"، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا. وفي العام  2002 طرحت ألبوم "عايشالك"، والذي صورت منه الأغنية الرئيسية فيه مع المخرج الفرنسي فابريك بيجوتي، وارتدت ملابس ووضعت مكياجا من ماركة "كريستيان ديور" العالمية بالاتفاق معهم، وبذلك اعتبرت أول فنانة عربية تكون واجهة لمنتجات الشركة الكبيرة.
قدمت إليسا أكثر من حملة إعلانية مثل حملة بيبسي كولا ونجمة لازوردي كسفيرة لمجلس الذهب العالمي, إضافة إلى حملة نظارات فوغ العالمية مقابل ملايين الدولارات. وقد حصلت إليسا على جائزة الميوزك اوورد مرتين. وتعتبر إليسا صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا.


3-نانسي عجرم

نانسي عجرم - جمال ورقة

وفي المرتبة الثالثة تربعت النجمة نانسي عجرم وهي أصغر مطربة بين المطربين الأثرياء بثروة تقارب 33 مليون دولار.
ولدت في الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت في عام 1983من والدين لبنانيين. شاركت في الثانية عشرة من عمرها في برنامج نجوم المستقبل وأخذت الميدالية الذهبية في فئة الطرب. ثم بدأت في دراسة فن الصوت والموسيقي وكان عمرها آنذاك أقل من 18 عام. وقد تزوجت من طبيب الأسنان فادي الهاشم لاحقاً وأنجبت منه ابنتها ميلا.
نالت شهرة كبيرة بعد ثالث ألبوم قدمته, خاصة بعد تصوير أغنية «أخاصمك آه» لتحقق شهرة كبيرة من خلال الأغنية, وأصبحت مطربة الحفلات الأولى في الوطن العربي.
لقبت بأفضل مغنية عربية لعامي 2003 و2004 في مجلة زهرة الخليج ومجلة نيوزويك المعربة الأمريكية التي قالت "بانها احدى أكثر الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي ".
بالاضافة الى تجارتها في العقار في دبي حيت تملك نانسي اراضي بمساحات كبيرة, قدمت نانسي حملة إعلانات لشركة كوكاكولا ملايين الدولارات, كما قدمت حملة أخرى لشركة دماس للمجوهرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق