الجمعة، 18 نوفمبر 2011

أغرب 8 رياضات حول العالم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاشك أن تمضية أوقات الفراغ من الأمور الصعبة إذا كان الإنسان يعاني الملل، وهو ما دفع البعض إلى ابتكار مجموعة من أغرب الرياضات، فقط لقضاء أوقات فراغهم، وإليك قائمة بأغرب 8 رياضات.


أولى هذه الألعاب هي لعبة Mind Ball والتي تعتمد على موجات عقل اللاعبين، حيث تدور حول تنافس شخصين على التحكم في حركة كرة عبر طاولة، وذلك من خلال كونهما أكثر استرخاءً وتركيزاً.

***********************************


اللعبة الثانية هي Outhouse Racing حيث تستضيف مدينة ماكيناو سيتي الأميركية بولاية ميشيغان سلسلة مسابقات المراحيض العامة كل عام، وقد ابتكر فكرة ذلك السباق غريغ يودر.

*************************************


أما اللعبة الثالثة فهي Punkin chunkin وهي لعبة تعتمد على رمي اليقطين لأبعد مسافة ممكنة عن باقي المنافسين باستخدام أية وسيلة ميكانيكية، وتقام هذه الرياضة في الولايات المتحدة كل عام في الشتاء خلال موسم حصاد اليقطين، ولزيادة قوة إطلاق اليقطين يتم استخدام مقلاع أو منجنيق أو مدافع تعمل بالهواء المضغوط، ويحمل المدفع «Glory III» الرقم العالمي في أبعد مسافة لإطلاق اليقطين بمسافة 1351 متراً خلال السباق السنوي عام 2008.

***************************************


واللعبة الرابعة هي Chess Boxing وربما لم يتخيل أحد أن الشطرنج يمكن أن يجتمع مع رياضة بدنية عنيفة مثل الملاكمة، لكن هذا ما تدور حوله رياضة «Chess Boxing» حيث يتلاكم المتسابقون لمدة دقيقتين ثم يتبارون في الشطرنج لمدة 4 دقائق، الطريف أن اللعبة تمتلك اتحاداً يسمى الاتحاد العالمي لملاكمة الشطرنج، ويحمل شعار (القتال في الحلبة لكن الحرب على طاولة الشطرنج )

*********************************


واللعبة الخامسة هي لعبة Mountain Unicycle وعادة ما تستخدم الدراجات الهوائية ذات العجلة الواحدة في السيرك، لكن بعض الأشخاص قرروا ممارسة السير في الجبال بها رغم الصعوبة الشديدة في استخدامها في مناطق وعرة.


**********************


أما اللعبة السادسة فهي لعبة Bun Climbing ففي كل ربيع يقوم عشرات الآلاف من السكان والسياح في هونغ كونغ بالتوافد على جزيرة شيوانغ شاو الصغيرة لمشاهدة رياضة تسلق، لكن ليس لجبل بل لبرج طوله 18 متراً مصنوع من نبات البامبو.

****************************


واللعبة السابعة تعرف برياضة قوة الجر، وهي عبارة عن استخدام شاحنة كبيرة لشد جرار ثقيل في مسار محدد، وعادة ما توجد مقاومة كبيرة نتيجة ثقل الجرار ما يسفر عن ضجيج رهيب ودخان كثيف، وتوجد عدة أنواع من الجرارات تشارك في تلك المسابقة منها جرارات المصانع والجرارات المعدلة متعددة المحركات.

*********************************


واللعبة الثامنة هي لعبة كرة المستنقعات وهي نفس لعبة كرة القدم لكن الاختلاف أنه يتم ممارستها في الأراضي الطينية والمستنقعات.

**********************************

تحياتي للجميع


الموضوع ذات صلة بـ منتديات عالم الرومانسية: http://forum.roro44.com/382042.html#ixzz1e6W28ZnH

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق