الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

فوائد القهوه للبشره

فوائد القهوه للبشره

تقول خبيرة التجميل الصحي دينا الجارم، إن «دخول القهوة عالم التجميل يعتبر من الصيحات الافتة، التي أثبت جدارتها في أن تكون من مركبات تكوينها، خاصة التي تعمل على التنحيف، وإعادة تشكيل الجسم، لأن مسحوق القهوة به مواد منشطة للدورة الدموية».

وتضيف الجارم أن رائحة القهوة تأسر الكثيرين حتى قبل تذوقها، لذلك يمكن وضع بعض من نقاط زيت القهوة العطري في فواحة المكتب أو غرفة النوم في أوقات الراحة، فهذا من شأنه إشاعة جو من الانتعاش. ولكن الجارم تنصح بعدم الجوء إلى استخدام أي منتج يحتوى على روائح البن لمن لا يميلون إلى شربها، لأن زيوتها الطيارة قد تسبب لهم بعض التوتر.

وتقدم دينا الجارم بعض الوصفات والنصائح للاستفدة من العناصر المهمة الموجودة في القهوة:

- بالإمكان تحضير قناع القهوة في المنزل كبديل عن الكريمات المرطبة أو الخاصة بتقشير الجلد الميت لإزالة طبقات الدهون (السليوليت) وتنحيف بعض مناطق في الجسم. الطريقة تتلخص في مزج ربع كوب من القهوة السادة مع زيت الزيتون لتشكيل عجينة متماسكة تفرك بها منطقة الأرداف أو البطن، مع القيام بحركة دائرية لتنشيط الدورة الدموية وبعدها تلف المنطقة بالبلاستيك الخفيف، وهذه الطريقة تساعد على إعادة توزيع الدهون من جديد وتزيل ما يسمى بقشرة البرتقالة من الجلد، وفي النهاية يمكن إزالة القناع بالماء الدافئ.

- مزج 4 ملاعق من القهوة السادة وملعقة من الشوفان المطحون بالإضافة إلى بياض بيضة. تفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة لتخليص الوجه من آثار الدهون والتقليل من ظهور البثور، كما أنه يمد البشرة بالكثير من الفيتامينات المهمة التي تساعد على شد الجلد، «يزال القناع بالماء البارد».

- يمكن فرك اليدين بملعقة من مسحوق القهوة لإزالة آثار الروائح الكريهة كالثوم والبصل.

- في الصيف، ولحصول على رائحة جميلة للأقدام، يضاف مغلي القهوة إلى الماء الدافئ لعمل حمام للأقدام، بالإضافة إلى قطرات من زيت الافندر أو النعناع لإعطاء شعور بالانتعاش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق