الاثنين، 21 نوفمبر 2011

اسماك الصحراء

اسماك الصحراء - Desert Pupfish



عندما تضع الكلمة اسماك و كلمة صحراء في جملة واحدة , تجد ان ذهنك يرشدك ان لابد انها من اكثر الاسماك تكيفا .اسماك البابفيش تستطيع احتمال مدي كبير من الحرارة و الملوحة . مع ذلك معظم اسماك البابفيش تمتلك دورة حياة قصيرة لا تتعدي عدة اشهر ,لانها تعيش في برك مياه في الصحراء تجف بفعل حرارة الشمس في الصيف .



الرعاية و التغذية :
في الطبيعة تتغذي علي الطحالب و الكائنات المائية . في الاحواض تتقبل القشور ,الغذاء المجمد , الجمبري و الديدان .
من السهل تربيتهم في حوض من 60 الي 80 لتر بغطاء محكم , و من المفضل تربيتهم في مياه شبه مالحة ( براكيش ) و ذلك بأضافة الملح 2 الي 3 معلقة شاي لكل 8 لتر . استخدام جرش صغير جدا و بعض النباتات سوف يحاكي طبيعة بيئتهم . ستحتاج الي سخان و فلترة جيدة و تغير جزء من المياه بأنتظام .

الحجم :
تصل الانثي الي 6.5 سم و الذكر الي 7.5 سم



اماكن السباحة :
وسط الحوض .

ظروف المياه المناسبة :
الحرارة : (25 - 35° C)
البي اتش : 7.5 - 8.0
العسر : 13 - 19° dGH

الطباع :
يفضل تربيتها في حوض خاص بنوعها او في حوض يحتوي علي اسماك من نفس العائلة , الاناث و الاسماك الصغيرة سوف تكون قطيع , اما الذكور البالغة تعيش وحيدة . في الطبيعة تقوم بحفر حفرة لترتاح بها و تبعد الاسماك الاخري عنها خصوصا وقت التفريخ .



التفريق بين الذكر و الانثي :
يصبح لون الذكور اكثر زرقة في وقت التفريخ و اجسامهم اكبر .



التفريخ :
في الطبيعة تفرخ هذه الاسماك من شهر فبراير الي اكتوبر عندما تتعدي الحرارة 20 درجة .الذكر يصبح اجمل و اكثر دفاعا عن مناطق سيطرته عدا الانثي , بعد فترة بيض الانثي بيضة واحدة في القاع فيخصبها الذكر و يستمر هذا طول الموسم .
من السهل تفريخها في الاحواض مع استخدام شبكة في القاع لحماية البيض . بعد فصل الانثي و الذكر لعدة ايام قدمهم الي حوض التفريخ . بعد التفريخ قم بنقل الاباء حتي لا يلتهموا البيض . يفقص البيض بعد 6 الي 10 ايام . يجب تغذية الصغار بالانفرزوريا بعد الفقس مباشرة و بعد ذلك فقس بيض الجمبري . تصل الصغار الي كامل حجمها بعد شهرين الي 3 اشهر .







الموضوع ذات صلة بـ منتديات عالم الرومانسية: http://forum.roro44.com/285010.html#ixzz1eNVcEKTR

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق