الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل




   تعديل الخط: تكبير   تصغير الخط  
 
إخفاء الصورة
النظافة والتناسق من الأمور التي تساعدك على الشعور بالاسترخاء والسكينة في المنزل. وفيما يلي بعض النصائح التي تمكنك من ترتيب وتزيين المنزل بحيث يكون مصدرا للراحة والهدوء للجميع.
الطريقة الأولى: استعيني بأثاث المعيشة في الحمام

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

الاستعانة بكرسي أو شازلونج أو حتى مقعد صغير بدون ظهر من الحيل التي تجعل الحمام مريحا جدا. فقط اختاري القطعة الأنسب للمساحة المتوافرة لديك في الحمام، ولا تترددي في إدخال القطع الكبيرة كالشازلونج إذا وجدت مكانا يسمح بذلك.
الطريقة الثانية: لون واحد للأطباق

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

على الرغم من أن الألوان تبعث على البهجة ، إلا أن التمسك بلون واحد للأغراض التي يجمعها مكان واحد يعزز الشعور بالتناسق والاسترخاء. لذا إذا كنت مقبلة على الزواج اشتري أدوات المطبخ بلون واحد إلا قطعا قليلة منها بلون آخر لجذب العين فقط. أما إذا كانت قد اشتريت أدواتك بالفعل فيمكنك ترتيبها في الأرفف المغلقة مع تجميع القطع التي تحمل لونا واحدا ورصها على رف مفتوح.
الطريقة الثالثة: الستائر الخفيفة

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

في الأماكن المفتوحة في المنزل، كالتراس أو على حمام السباحة - إذا كان متوافرا- أو حتى في الحديقة، اعتمدي على الستائر الخفيفة وخاصة البيضاء لأنها تتحرك بخفة مع نسيم الهواء مما يبعث على الراحة والاسترخاء الذي نبحث عنه من خلال هذه النصائح.
الطريقة الرابعة: الإكسسوارات الروستيك

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

قطع الأثاث أو الإكسسوار الروستيك أو الريفية الطابع تضفي لمسات طبيعية تزيد من الشعور بالسكينة في المنزل. كما أنها مفيدة. ومنها السلال الخوص التي يمكن استخدامها بأكثر من شكل في حفظ الأغراض المختلفة.
الطريقة الخامسة: الخامات الطبيعية

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

اللجؤ إلى الخامات الطبيعية في الإكسسوارات من الأمور التي تساعدك في تأسيس منزل مريح. فمثلا في غرفة الطعام الموضحة بالصورة نجد الحوائط مغلفة بسجاد منسوج يدويا بدلا من الصور أو التابلوهات التقليدية. وبالطبع الزهور الطبيعية على الطاولة تريح العين وتفتح الشهية.
الطريقة السادسة: الأثاث الكاجوال

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

اختيار الأثاث الكاجوال يجعل المنزل مريحا تماما كمنزل المصيف. وهو يعتمد على اختيار قطع أثاث غير ضخمة أو معقدة التصميم، بل بالعكس نجدها بسيطة جدا ومصنوعة من خامات كالبامبو أو الخوص.
الطريقة السابعة: السرير المغطى

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

الأسرة ذات اللوح الأمامي المغطى تساعدك على القراءة أثناء النوم بدون الشعور بألم في الظهر أو الرقبة لأنها مريحة جدا. وهي متوافرة بكثرة في تصميمات متنوعة تناسب غرف النوم الرئيسية أو غرف الأطفال.
الطريقة الثامنة: الأثاث مستقيم التصميم

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

اختيار الأثاث هو العنصر الأكثر تأثيرا على طابع المنزل. فمن الصعب جدا الشعور بالراحة في منزل متكدس بقطع الأثاث الضخمة أو المعقدة التصميم. ولكن الاتجاه إلى القطع الأكثر بساطة ذات الخطوط المستقيمة حتى تجد الشكل العام للمنزل مختلفا تماما وأكثر تنظيما. وهذه القاعدة أيضا تنطبق على الإكسسوارات خاصة كبيرة الحجم كالتابلوهات والإكسسوار الحائطي.
الطريقة التاسعة: أرضيات أكثر نظافة

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

تنظيف الأرضيات والأسطح من الأمور التي تجعلك تشعرين براحة فورية في المنزل، خاصة إذا كانت رائحة المنظفات لا تزال منتشرة في أرجاء المنزل, ولمزيد من الاسترخاء تخلصي من السجاد كبير الحجم واستبدليه بمشايات صغيرة ووزعيها حسب الحاجة. وإذا كانت الأرضيات من الباركيه أو بلونين، يمكنك التخلص من المشايات أيضا.
الطريقة العاشرة: ركن خاص

10 طرق لمزيد من الاسترخاء بالمنزل

أثثي ركنا خاصا بك في مكان مفتوح بالمنزل. وحتى لا يكون تقليديا، استخدمي طريقة الميكس أند ماتش ليبدو مختلفا وأنيقا. كل ما تحتاجين إليه مجموعة من الوسائد الملونة مع ستارة على قضيب قديم. ولا تنسي طاولة بسيطة مزينة بالزهور والشموع.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق