الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

10 طرق لتجديد مطبخك


هل سئمتِ من ديكور مطبخك، وترغبين في تجديده ولكن ظروفكِ المادية لا تسمح لكِ بذلك؟، نقدم لكِ هنا عشر طرق بسيطة ومبتكرة لكيفية تغيير المطبخ بما يتناسب مع ذوقكِ الخاص.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

الكاروه.. لسقف مطبخ ريفي:
إذا كنتِ ترغبين في إضافة لمسات الطراز الريفي على مطبخكِ، فيمكنكِ وضع ورق حائط على السقف كاروه الشكل، أو استعيني بالدهان للحصول على الشكل المطلوب.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

الرسم على الأرضية:
كوني مختلفة وأضيفي لمسات تنبض بالحياة على مطبخكِ، من خلال الاستعانة بأرضيات "سيراميك" مرسوم عليها رسومات يدوية، وهي تكون عبارة عن أكثر من وحدة أرضية يتم تثبيتها وفقاً للصورة المطبوعة بطريقة معينة، لتكون النتيجة النهائية الصورة الأخيرة مجمعة.

ولا مانع من إضافة اللمسة المكسيكية على المكان، من خلال وحدة إضاءة "نجفة" نحاسية كبيرة متدلية، فتلك الفكرة مناسبة تماماً إذا كنتِ تضعين طاولة في المطبخ.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

الستائر خلفية لوحدات التخزين:
لكسر حاجز الملل والنمطية المصاحبة لديكور مطبخكِ، نفذي تلك الفكرة البسيطة ذات النتائج المبهرة، وهي الاستعانة بستائر تُثبت كخلفية لوحدات التخزين تكون بألوان الطبيعية مثل الأخضر والأبيض والبني.
يمكنكِ أيضاً ربط نفس الستائر المختارة على وحدة الإضاءة، لمزيد من التناسق بين أجزاء المطبخ المختلفة.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

غلّفي وحدة الإضاءة بالقماش:
من أسهل الطرق لتجديد مطبخكِ، تغليف وحدة الإضاءة بقماش على ذوقكِ الخاص، مع مراعاة إحكام التغليف لمظهر أنيق.
في حالة إذا كان مطبخكِ مزوداً بطاولة، فاستخدمي نفس القماش في تبطين الكراسي وسوف تدهشكِ النتيجة الأخيرة للمكان.
أما إذا كانت وحدة الإضاءة الموجودة بالمطبخ لا تسمح بتغليفها بالقماش وفقاً لتصميمها، فيمكنكِ وضع وحدة إضاءة على الطاولة يكون لها طربوش يسمح بتنفيذ تلك الفكرة.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

دهان أحد الحوائط:
لو كان لون حائط مطبخكِ من الألوان الحيادية غير المتكلفة مثل البيج أو الأبيض، وترغبين في تحويل مطبخكِ لشكل براق دون تحمل أعباء مادية كبيرة، يمكنكِ دهان أحد الحوائط بلون زاهٍ، فإلي جانب أن هذه الخطوة سوف تعطي مطبخكِ شكلاً عصرياً فهي أيضاً تمنحكِ ديكوراً مميزاً.
ولا مانع من اتباع الطراز الفرنسي، بتثبيت رف أفقياً على امتداد الحائط زاهي اللون، لوضع الأطباق حتى يسهل تناولها في أي وقت من قبل أفراد الأسرة.


وحدات البلاط على الحائط!
هل تفضلين اللون الأزرق في المطبخ ولكنكِ لا ترغبين في دهان الحوائط بنفس اللون؟، هذه الفكرة ستكون الأنسب لكِ، وهي تثبيت وحدات البلاط مستطيلة الشكل على الحائط حتى تصل للسقف.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

دهان وحدات التخزين من الداخل:
أطلقي لخيالكِ العنان وارسمي داخل وحدات تخزين المطبخ الرسومات المحببة إلى قلبكِ، أو ادهني الوحدات من الداخل باللون المفضل لديكِ، وليكن مثلاً اللون الأخضر الفاتح المستوحى من حبات التفاح الأخضر.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

اختاري الخدديات الزاهية:
جددي ديكور مطبخكِ بأقل التكاليف من خلال تبطين أريكة الطاولة، أو خدديات الكراسي بقماش جديد زاهي اللون منقوش برسومات بارزة، يمكنكِ أيضاً تحقيق التناسق من خلال وضع ورق حائط بنفس لون قماش الخدديات في الحائط الخلفي للطاولة.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

وظّفي اللون الداكن بمهارة:
لا يُضفي اللون الداكن الكآبة دائماً على المكان، أو يعمل على تضييق المساحات المستخدم فيها، ولكن هنا تكمن مهارتكِ في كيفية توظيف اللون الداكن بالشكل السليم الذي يعكس أناقة المكان.
فعلي سبيل المثال يمكنكِ التخلي عن وحدات المطبخ الخشبية، وتثبيت وحدات من الاستانلس ستيل باللون الأسود - كما هو موضح في الصورة- ستجدين أن اللون الأسود أعطى فخامة للمكان، وأن الخامة الاستانلس جعلت مطبخكِ مودرن الطراز.

عشر طرق بسيطة لتجديد ديكور مطبخك

جددي كراسي المطبخ:
لا داعي لشراء كراسي مطبخ جديدة، فيمكنكِ تحويل كراسييه القديمة لشكل مختلف تماماً، من خلال دهانها بلون زاهٍ وليكن الأصفر، تلك الفكرة يمكن أن تنفذ على أي كراسي متوافرة في المنزل ولا تستخدمينها بالشكل المطلوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق