السبت، 22 أكتوبر 2011

فوائد الاناناس في علاج السرطان


إن وجود عنصر قوي مقاوم للسرطان في جزيئات الأناناس قد يساهم في ابتكار دواء جديد لمكافحة هذا الداء،حسبما أعلن علماء استراليون.
و تركز عمل الباحثين في معهد البحوث الطبية في كوينســــلاند على اثنين من جزيئات البروميلايين ،وهو مستخلص مشتق من جذع الأناناس المطحون يستخدم في تليين اللحم أو صبغ الجلود.
و يساعد أحد الجزئين جهاز المناعة في الجسم البشري على تدمير الخلايا السرطانية ، ويجمد الجزيء الآخر بروتينية ((راس)) التي تضعف 30% من أنواع السرطان.
وينوي فريق عمل الباحث تريســــي مينوت في معهد كوينســـلاند معرفة أسباب تأثير هذا المستخلص من الأناناس على المواد البيولجية.
و قالت مينوت في بيان أنه ((أثناء البحوث عثرنا على هذين الجزيئين و اكتشفنا أنه يمكن لهما أن يوقفا نمو عدد كبير من الأورام، بما في أورام الثدي و الرئة و القولون و المبيض)).
إلا أن التجارب على الإنســان لن تجرى في القريب العاجل كما أوضحت مينوت، علماً أن هذه التجارب ستكون واعدة جداً.
وأضافت((إن تأثير هذين الجزيئين يختلف عن تأثير أي دواء مستـــعمل حالياً، مضيفة((إن الجزيئين يشكلان طريقة جديدة في معالجة المرض، وقد تشكل نوعا جديداً من العوامل المقاومة للسرطان)).
وأطلقت دراســــة على مدى سنتين حول ســـلامة هذا العلاج ووسائل الحصول بشكل آمن على هذين الجزيئين و في حالة نجاحها فإن المعهد سيبحث عن شريك تجاري لإجراء تجارب على الإنســــــــان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق